new

Tuesday 16 October 2012

كيفية اختيار موضوع المدونة !




بناء مدونة ناجحة هو التزام بالوقت والمجهود .اتباع خمس خطوات لاختيار موضوع المدونة وهو ما سيضعك على مسار الوصول لاهداف المدونة, لذا يجب الوصول الى حد معرفة عن كيفية اختيار موضوع المدونة الذى سيهتم بة القراء للوصول الى مدونتك باستمرار




الخطوة الاولى : اختر موضوع تكون متحمس له .
المدونة الناجحة تكون محدثة باستمرار على مدار اليوم مرات عديدة. اذا كان لمدونتك نصيب بالنجاح, فسوف تحتاج الى محتوى جيد وحيوى وهو ما يحتاج الى تنشيط وتحديث المحتوى باستمرار. كنت متاكدا من اختيار محتوى جيد تشعر منة انك سوف تقوم بالاستمتاع فى كتاتبة وتغذية المدونة بالتدوينات المفيدة .على اتجاة اخر ,الكتابة عن الموضوع يصبح قديما سريعا. سوف تحتاج الى دوافع للكتابة فى هذا الموضوع فترة طويلة .

الخطوة التانية : اختر موضوع تحب مناقشتة مع الاخرين .
المدونات الناجحة تتطلب طريقتين للنقاش بينك (المدون) وبين الاخرين (القراء). وكقراء لمدونتك فترك تعليقات فى مدونتك او ايميل لمناقشتك تدويناتك لتفاصيل اوضح ,انت تحتاج الى ان تكون متجاوب وصاحب احترام بالنسبة لهم. ان نجاح مدونتك على المدى البعيد سوف يعتمد على حسك المجتمعى الذى سيتكون حولك .


الخطوة التالتة : اختر موضوع لا تمانع فى مناقشتة مع اشخاص اخرين .
دخولك عالم التدوين يوجب ان تتماشى مع تقبل مختلف الاراء. عندما تكبر مدونتك, الكثير والكثير من الزوار سيجدوك ,وقد لا يوافق بعض هؤلاء الاشخاص (القراء) مع كل ما تكتبة .يستمتع المدونون الناجحون بمناقشة مواضيع مدوناتهم من كل الاتجاهات وتقدير المناقشات الجيدة .

الخطوة الرابعة : اختر موضوع لا تكن حساس تجاهه .
كلما نمت وانتشرت مدونتك سيجدها العديد من القراء, العديد من القراء قد لا يختلفون معك فقط فى الرأى ولكن قد يهاجموك بشدة على هذا. تحتاج الى عقل متفتح لتقبل الرأى الاخر بل وقبول الهجوم ايضا من اى شخص وايضا مناقشة الرأى المعارض .

الخطوة الخامسة : اختيار موضوع تستمع بالبحث فية .
عالم التدوين يتغير باستمرار وهو ما يميزة باعتبارة احد اهم الجوانب التى تجعل المدونة حيوية, محتوى ذو معنى ومناقشات فى مختلف المواضيع .رغبة فى تحقيق النجاح للمدونة, تحتاج الى الاستمتاع بالقراءة عن موضوع المدونة ومواصلة معرفة الاخبار والمتطورات عنة, الاحداث تكون مرتبطة ببعضها البعض وبموضوع المدونة وبالتالى انها تبقى محتوى مدونتك شيق ومترابط للقراء.

No comments:

Post a Comment

fantalop info terastore

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

فانتالوب